منوعات

دعاء الوباء اللهم ارفع عنا الوباء كامل

دعاء الوباء اللهم ارفع عنا الوباء

دعاء الوباء اللهم ارفع عنا الوباء كامل لكي يتم الدعاء به في ظل جائحة كورونا التي أصابت العالم أجمع، يعتبر الدعاء من أكثر الأشياء التي يمكن أن تنقذ الإنسان من هذا الوباء وتقربه من ربه، فالعبد المسلم يتوجه دوماً لربه بالدعاء والتضرع والخشوع وطلب الشفاء وأن يبعد هذا الوباء عنه وعن عائلته وأهله وأحبته، لهذا سوف نقدم لكم دعاء الوباء اللهم ارفع عنا الوباء كامل.

دعاء الوباء اللهم ارفع عنا الوباء كامل

يجب على العبد المسلم أن يحصن نفسه وأهله وأحبته بإستمرار بالدعاء لهم والتقرب إلى الله فهو المجيب والقريب، فقد حرص الأنبياء والرسل على الدعاء لأنه أحد الأسس المهمة للعبادة وسرة قوة العبادة، ويعتبر دعاء الوباء من أكثر الأدعية التي يحتاجها العبد المسلم بعدما انتشر فايروس كورونا كوفيد 19 بشكل كبير، وسبب حالات كبيرة من الخوف والقلق والتوتر بين الناس، لذا وجب اللجوء إلى الله عز وجل والتضرع في الدعاء لكي يرفع عنا الوباء والبلاء ويكفنا شره ويشفى مرضانا، فالأدعية تساعد على تحصين النفس البشرية من الأمراض والأوبئة، لهذا فإن دعاء الوباء هو كالآتي:

  • دُعاء مَأثور ضد الأوبئة: “اللهم ارفع عنا البلاء والوباء برحمتك ولطفك”، “اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والزلازل والمحن”.
  • دُعاء في وقت الأوبئة: “تَحصنت بذي العَزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير”.
  • كان الرَسول صلى الله عليه وسلم يدعو وَقت المَرض بهذا الدعاء: اللهم من عَاداني فعَاده ومن كَادني فكِده، ومن بغى علي بهلكة فأهلكه، ومن أرادني بسوءٍ فخذه وأطفى عني نار من أشب لي ناره، وأكفني هم من أدخل على همه، وأدخلني في درعك الحصينة، واسترني بسترك الواقي”.
  • كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو بهذا الدعاء أيضاً: “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك وجميع سخطتك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
  • دعاء رائع عن الرسول المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم يقول فيه: “اللهم إني أعوذ بك من الهمِ والحَزن، والجُبن والبُخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقَهر الرجال”.
  • ويوجد دعاء ضد الأوبئة عن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول فيه: “اللهم إني أعوذ بك من البَرص والجنون والجُذام وسِيئ الأسْقام”.

دعاء رفع الوباء والأمراض

يوجد الكثير من الأدعية المأثورة عن المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، والتي تحتوي على الكثير من التحصين للنفس من الأمراض والأوبئة، والتي توجب علينا دوما القيام بالدعاء بها لما فيها من خير وبركة وحصن للنفس والجسم، ومن هذه الأدعية لرفع البلاء والوباء والأمراض مايلي:

  • دعاء الوقاية من الوباء والمرض عن الرسول صلى الله عليه وسلم “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي، وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ، وَمِنْ خَلْفِي، وَعَنْ يَمِينِي، وَعَنْ شِمَالِي، وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي”.
  • ودعاء التحصين من الوباء والمرض: “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.

أهمية دعاء رفع الوباء

يحمل دعاء رفع الوباء والأمراض الكثير من الخير والبركة للمسلمين، بالأخص في أيامنا هذه التي ينتشر فيها وباء كورونا كوفيد 19، وقد أصبح هذا الوباء مشكل خطراً كبيراً على حياة المسلمين والعالم أجمع، لهذا تكمن أهمية الدعاء فيما يلي:

  • الدعاء يشعر الإنسان بالراحة والطمأنينة.
  • الدعاء وقت إنتشار الوباء فيه خضوع وإمتثال لأوامر الله عز وجل وتسليم الأمور إليه.
  • الدعاء وقت الأوبئة يرجع المسلم إلى ربه الله تعالى ويرفع الغضب عنه.
  • الدعاء عبادة يتقرب بها العبد إلى ربه.
  • الدعاء يساعد في الشفاء من المرض والوباء.
  • الدعاء يملأ القلب بالطمأنينة واليقين والإيمان والتسليم لله عز وجل.
  • الدعاء يرفع البلاء والوباء.

هذه مجموعة من الأدعية المميزة التي يمكن الدعاء بها في هذه الأيام التي تحتوي على الكثير من الأمراض والأوبئة بالأخص فايروس كورونا الذي اجتاح العالم وأصبح من الأمراض التي يموت منها الألاف من الناس.

السابق
رسالة شكر للمعلمة عن بعد
التالي
هل يجوز قراءة القران بدون وضوء

اترك تعليقاً