عندما تم الإعلان عن فوز دبي في إكسبو، كانت الإمارات العربية المتحدة من أهم الدول في الوطن العربي، لأنها كانت من الدول التي حققت نقلة نوعية في المستقبل، مضيفة العديد من جوانب التقدم والنجاح والازدهار. في جميع مجالات الحياة سواء كانت معرفية أو تكنولوجية أو ثقافية. وحتى الترفيه، فقد تبنت عددًا من الاحتفالات والفعاليات التي أكسبتها حضورًا في المحافل المحلية والدولية، كان من أهمها المعرض. في مقالنا على الموقع المجالي، سنتعرف على المزيد حول المعرض ومتى فازت الإمارات العربية المتحدة بمناقصة استضافة المعرض.

ما هو المعرض في دبي

إكسبو هو معرض تعليمي ومعرفي وترفيهي تشرف عليه إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المقرر أن يبدأ المعرض في 1 أكتوبر 2022 حتى 31 مارس 2022، حيث تم الاتفاق على إقامة المعرض بعد الحصول على التوكيل الدولي من مكتب المعارض الدولية، ويهدف المعرض إلى تقديم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تتحدث عن عدد كبير من المجالات الفكرية والمعرفية والثقافية وحتى الترفيهية، في إطار مكاني وزمني محدد سلفًا.[1]

متى أعلنت دبي الفائزة في إكسبو

تم الإعلان عن مدينة دبي الفائزة في المعرض في الجمعية العامة في باريس في 27 نوفمبر 2013، عندما فازت إمارة دبي بتنظيم المعرض، وفي ذلك الوقت اختارت دولة الإمارات العربية المتحدة شعار المعرض الذي يحمل اسم “تواصل العقول .. نصنع المستقبل” ليكون عنوان الحملة لاستضافة إكسبو 2022 بإشراف وإدارة المديرة العامة للمعرض الأول في دبي الوزيرة ريم الهاشمي.

ما هو حجم معرض إكسبو في دبي

كم عدد الدول التي ستشارك في إكسبو 2022

ستشارك 192 دولة من جميع أنحاء العالم في المعرض. كما سيضم المعرض عددًا كبيرًا من الممثلين والمؤثرين والإعلاميين، بالإضافة إلى حضور رياضيين من جميع أنحاء العالم، بحضور عدد من المؤسسات والهيئات والمنظمات المحلية والدولية، والتي ستستضيفها إمارة دبي، التي تشرف على هذا الحدث العالمي، بعد حصولها على 116 صوتًا من المكتب التابع لمعرض إكسبو العالمي، من إجمالي 164 صوتًا، حيث تمكنت إمارة دبي من تجاوز عدد من المدن العالمية مثل ويكاترينبرج وساو. باولو.

ما هو شعار اكسبو 2022

شعار إكسبو 2022 هو “تواصل العقول وصنع المستقبل”، حيث تمثل هذه العلامة الشعار الرسمي لمعرض إكسبو 2022 دبي. يجب أن تحدث الأرواح تغييرًا في المستقبل، كما يشير الشعار. يتضمن المعرض عددًا من الفعاليات والفقرات الخاصة التي تجمع أكثر من 200 علامة تجارية رسمية، من ما يقرب من 192 دولة حول العالم، من وكالات وشركات ومؤسسات ومنظمات تشرف عليها منظمات تعليمية دولية، مما يجعله حدثًا كبيرًا ويستحق كل شيء. الانتباه.

موقع إكسبو 2022

سيقام المعرض في دبي، وتحديداً في مركز دبي التجاري، الذي يقع في منطقة جبل علي. تقع المنطقة في الطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي، حيث ستبلغ مساحة المعرض المقدرة 438 هكتاراً، كما أنها من الأماكن المميزة الواقعة وسط إمارة دبي وإمارة أبوظبي. وهي منطقة تقع بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي بالإضافة إلى وجودها بالقرب من ميناء جبل علي ثالث أكبر ميناء في العالم.

شاهد أيضاً ما هو شعار إكسبو 2022

أهداف إكسبو 2022

تتطلع دولة الإمارات إلى تحقيق عدد من الأهداف ابتداءً من إكسبو 2022 وما بعده، خاصة وأن المعرض يستقبل ما يقرب من 25 مليون زائر من جميع أنحاء العالم، لذلك يعد هذا الحدث من المناسبات الاستثنائية للحصول على العديد من الفرص والأهداف التنموية. ومن أهم هذه الأهداف

  • تقديم الأفكار والحلول للمشاكل المحلية والدولية.
  • بحثا عن واقع اقتصادي آخر.
  • إتاحة الفرصة لفتح المبادرات المتعلقة بالنقل والمواصلات.
  • اكتشف ثقافات جديدة.
  • التعريف بإمارة دبي للعالم ونقل رسالة حول أصالة وثقافة العرب.

رابط إلى موقع إكسبو دبي 2022

تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على إنشاء موقع إلكتروني لمعرض إكسبو دبي، حيث يمكن التعرف على جميع الفعاليات والاحتفالات التي تقام، بالإضافة إلى إمكانية التعلم والتعرف على الأهداف الرئيسية للمعرض. ناهيك عن ملخصات الأحداث التي ستقام في المستقبل، وفيما يلي رابط الدخول لمعرض دبي إكسبو “من خلال الموقع الرسمي”.

ها نحن هنا في نهاية مقالنا وسمعنا عن معرض دبي إكسبو، ونعرف أيضًا متى تم إعلان مدينة دبي الفائزة بالمعرض، وتناولنا مسألة معرفة أهداف المعرض و كم عدد الدول المشاركة في المعرض، مع وجود رابط للمعرض في نهاية المقال.