منوعات

دعاء كورونا دعاء رفع البلاء

دعاء كورونا دعاء رفع البلاء

دعاء كورونا دعاء رفع البلاء الذي يعتبر مهماً في أوقاتنا الحالية، حيث يلجأ الجميع لله عزو وجل بالدعاء في  ظل هذه الجائحه التي عمت كل بلاد العالم، وأصابت الملايين وقتلت الآلاف، ولم يجدو أي علاج، ويرجو من الله عزو وجل القادر على كل شيء أن يرفع البلاء ويحفظ الجميع من فيروس كورونا، وسوف نبين لكم ما هو دعاء كورونا دعاء رفع البلاء.

أهمية دعاء الكورونا

يحرص المرء على ذكر الدعاء واللجوء إلى الله، موقنا بالله عز وجل أن يحفظه وذويه من شر وباء الكورونا، وذلك لما له من أهميه كبيرة تعود على المرء نفسه وهذه الأهمية لأدعية كورونا هي:

  • فالدعاء يحفظ المرء من شر الوباء والبلاء.
  • يقرب المسلم من ربه ويجعل قلبه معلق بالله عز وجل.
  • يشعر المرء بالسكينه والإطمئنان والراحه النفسية.
  • يرفع الوباء وغضب الله عن الجميع.
  • يزيح الهم والغمه ويشفي من مرض الوباء.
  • يمنح المسلم الراحه والشفاء من مرض الكورونا وكل مرض.
  • يمنح العافيه والصحه للمرء ويشعر بأن الله معه بكل وقت وضائقة، وأن أمره بين الكاف والنون كن فيكون.

دعاء كورونا دعاء رفع البلاء

دعاء رفع الوباء هو أكثر الأدعية التي يبحث عنها حاليا الكثير في هذه الأثناء بسبب جائحه كورونا التي استحوذت العالم بأجمعه، وقتلت الكثير، ويلجأ اليها المرء لله ويتضرع لله عز وجل بكل جوارحه وإيمانه يقينا بالله أن يزيل هذا المرض ويحفظه ويحفظ سائر المسلمين في جميع أنحاء العالم، وعليه يجب أن يكون المرء مؤمنا بأن الله قادر وصانع المعجزات وقادر على شفاء ورفع الوباء والبلاء، فهو الوحيد القادر على ذلك، وإليكم بعض من الأدعية التي تقال أدعية رفع الوباء:

  • عَنْ أَنسٍ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ علَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُول : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَعوذُ بِكَ مِنْ الْبرَصِ وَالْجُنونِ وَالْجذَامِ وَمِنْ سَيئْ الْأَسْقَامِ ) .
  • تَحَصَّنَت بِذِي الْعِزَّة ، وَاعْتَصَمَت بِرَبّ الْمَلَكُوت ، وَتَوَكَّلْت عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ .
  • اللَّهُمّ اصْرِفْ عَنَّا الْوَبَاء ، بِلُطْفِك يَا لَطِيفُ . . إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ » .
  • “اللهم يَا عالِم كُلّ خُفَّيْه ، يَا صَارِفٌ كُلّ بليّة . . إلَهَنَا وخالقنا نَدْعُوك يَا رَبَّنَا بِمَا اِشْتَدَّتْ بِهِ فَاقَتَنَا ، وضعُفت قُوَّتَنَا ، وَقُلْت عِنْدَه حيلتنا ، ارْفَعْ عَنَّا الْوَبَاء وَالْبَلَاء وَسَائِر الْمِحَن وَارْحَمْنَا وأغثنا ، وَأَلْطَف بِنَا ، وَتَدَارَكْنَا بإغاثتك”.
  • الرَّسُولِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَوْصَانَا بِقَوْل « أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ » 3 مَرَّات صباحًا وَمَسَاء ، وَأَنَّ مَنْ قَالَهَا لَا يُصِيبُهُ شَيْءٌ مِنْ الْبَلَاءِ أَنَّ شَاءَ اللَّهُ .
  • وَأَوْصَانَا بِقَوْل الدُّعَاءِ مِنْ الْآيَةِ 129 مِنْ سُورَةِ التَّوْبَةِ : « حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ » .
  • وَأَوْصَانَا النَّبِىّ أيضًا بِقَوْل : « بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ » وَمَنْ قَالَهَا 3 مَرَّات صباحًا لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَة بَلَاءٍ حَتَّى يُمْسِى وَمَنْ قَالَهَا 3 مَرَّات مَسَاء لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَة بَلَاءٍ حَتَّى يُصْبِحَ.

ادعية رفع البلاء والوباء

ادعية رفع البلاء والوباء مثل فيروس كورونا الذي يمر بالعالم، حيث أصبح من الأوبئة العالمية التي أصابت ملايين الناس حول العالم، والتي على أثرها يتوفى الكثير من المصابين صغاراً وكباراً، فالعبد المسلم يتقرب إلى الله عز وجل بالدعاء الذي يعتبر من أفضل الأعمال الصالحة التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل، ويجب أن يتذلل ويخضع ويدعو أن يرفع الله تعالى هذا البلاء والوباء، لهذا سوف نقدم أفضل أدعية رفع البلاء والوباء عبر موقع المجال.

  • اللَّهُمّ ارْحَمْنَا وأغثنا ، وَأَلْطَف بِنَا ، و تُدَارِكُنَا بإغاثتك ، اللَّهُمّ نَتَوَسَّلُ إلَيْك بِاسْمِك الْوَاحِد ، الْفَرْدُ الصَّمَدُ ، وباسمك الْعَظِيم فَرْج عَنَّا مَا أَمْسَيْنَا فِيه ، و مَا أَصْبَحْنَا فِيه ، أَجَرْنَا أَجَرْنَا أَجَرْنَا يَا اللَّهُ ، يَا كَاشِفٌ الْهُمُوم ، ومفرج الْكَرْب الْعَظِيم .
  • “اللهم أَنَا تتوسل إلَيْك بِاسْمِك الْوَاحِدُ الْأَحَدُ ، الْفَرْدُ الصَّمَدُ ، وباسمك الْأَعْظَمِ أَنْ فرّج عَنَّا وَعَافِنَا وَاعْفُ عَنَّا ، وَأَجِرْنَا يَا اللَّهُ ، يَا كَاشِفٌ الْهَمّ ، ومفرج الْكَرْب الْعَظِيم ، وَيَا مَنْ إذَا أَرَادَ شيئًا يَقُولُ لَهُ : كُن فَيَكُون ، يَا اللَّهُ أَحَاطَت بِنَا الذُّنُوبِ وَالْمَعَاصِي ، فَاغْفِر لَنَا وَلَا تعاملنا بِذُنُوبِنَا ، فَلَا نَجِدُ الرَّحْمَة وَالْعِنَايَة مِنْ غَيْرِك ، فأمدنا بِهَا يَا صمد”.
  • وَيَا مَنْ إذَا أَرَادَ شيئًا يَقُولُ لَهُ : كُن فَيَكُون ، يار رَبَّنَا نَسْأَلُك رَحِمَه بأطفالنا و شُيُوخِنَا ة بَلَدِنَا بِأَنْ تُرْفَعَ عَنَّا الْبَلَاء طَال بُيُوتِك و عِبَادِك بَلَاء عحز عَنْهُ أَهْلُ الأرضو لَن يَقْوَى عَلَيْهِ سِوَى رَبِّ السَّمَاءِ فَرِح عَنَّا الْغَمّ و الْهَمّ بِرَحْمَتِكَ يَا وَاسِعٌ الحود الْكَرْم .

نختم بما قدمنا لكم من دعاء كورونا دعاء رفع البلاء، الذي يعتبر من الأدعية المهمة في يومنا هذا، حيث أن دعاء لرفع وباء كورونا عنا يعتبر مهماً بشكل كبير لأن جميع المسلمين أصبحوا معرضين للإصابة بهذا الفيروس.

السابق
دعاء الوباء اللهم ارفع عنا الوباء كامل ودعاء الشفاء من فيروس كورونا
التالي
ماهي الخطة الدراسية المطورة للتعليم عن بعد للفصل الثاني 1442

اترك تعليقاً