استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر للتسهيل والتيسير للمقيمين والوافدين بإجراء معاملاتهم الحكوميه الخاصة بهم، ومعرفة تاريخ انتهاء الإقامة والاستعلام عن كل ما يخصه من معلومات حول إقامته، حتى الذين لم يمتلكون حساب لدى المنصة، ويعتبر الإستعلام من الأشياء المهمة التي يجب الإهتمام بها جيداً، لذلك سنستعرض الطريقة الصحيحة للإستعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر.

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة

خدمة الاستعلام عن صلاحيه الإقامة من الخدمات المهمه والتي أتاحتها وزاره الداخليه للمملكه العربية السعوديه، ووفرتها لكافة المقيمين إضافة للوافدين للبلاد والمقيمين في المملكه، للقيام بالاستعلام عن صلاحيه إلاقامه ومعرفة تاريخ الإنتهاء، لما يترتب عليها من مخاطر كالترحيل وغيرها من الاجراءات الصارمه، وإجراء الاستعلام يكون من خلال منصة أبشر التي أسستها الوزاره واتاحتها للجميع للقيام بكافة معاملاتهم الحكوميه والاستعلام عنها الكترونيا من خلال المنصة بشكل ميسر وسهل.

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

كما ذكرنا سابقا يمكن الإستعلام عن صلاحيه الإقامة بدون الدخول لأبشر، وذلك ما وفرته وزاره الداخليه للملكه العربية السعوديه للمقيمين في المملكه والوافدين إليها بغرض العمل وغيره، حيث وفرت خاصية الاستعلام الكترونيا من خلال المنصه أيضا للذين لم يملكون حساب داخل منصه أبشر وذلك تسهيلا لإجراء المعاملات والاستعلام عن الإقامه بشكل سهل وأسرع، وتفاديا للعقوبات ومخاطر الترحيل وغيره من الاجراءات المترتبه على انتهاء الإقامه، واليكم الخطوات التي يتم فيها الاستعلام عن صلاحيه الإقامة دون الدخول إلى أبشر، وهي كالآتي :

  • يتم الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمملكه العربية السعوديه من هنا.
  • اختر خانة الخدمات الالكترونيه.
  • اختر بوابة الأفراد، والنقر على مستخدم جديد.
  • ادخال رقم الاقامه، واختيار التقويم ميلادي أو هجري.
  • كتابة تاريخ الميلاد، وإدخال رمز التحقق، ثم النقر على التالي.
  • انقر على مستخدم جديد.
  • إدخال رقم الإقامة.
  • اختر التقويم (ميلادي – هجري).
  • كتابة تاريخ الميلاد بحسب التقويم المختار.
  • إدخال رمز التحقق.
  • النقر على التالي.

يتم الانتقال الى الصفحه التي تحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالمقيم، ويوضح تاريخ انتهاء الإقامه بالتقويم الهجري والميلادي.

كم مدة صلاحية الإقامة للوافدين

أقرت وزارة ومديرية الجوازات للمملكه العربية السعوديه مدة صلاحيه الإقامة للأجانب والوافدين للمملكه بغرض العمل هي سنه كاملة فقط قابلة للتجديد، كما ويمكن تجديد الرخصة كل عام على أن لاتزيد عن 3سنوات لنفس الرخصة. كذلك المقيمين في المملكه تنطبق عليهم شروط مدة صلاحيه الإقامة.

لهذا فإن الإقامة الحاصل عليها الوافدين في السعودية تشكل من الزوجة والأولاد الذين لم تتجاوز أعمارهم ال18 عاماً، أما الأ[ناء الذين بلغوا ال18 عاماً سواء كانوا ذكوراً أو إناث يجب عليهم الحصول على رخصة مستقلة للإقامة وبنفس الشروط.

رابط الإستعلام عن صلاحيه الإقامه

بإمكان المقيمين والوافدين للمملكه العربية السعوديه التأكد من صلاحيه الإقامه الكترونياً من خلال منصه أبشر، ودون الحاجة لامتلاك او انشاء حساب للمنصة كما وضحنا سابقا في الاستعلام عن صلاحيه إلاقامة، وبكل سهولة ويسر، ومن المتوقع أن يتم ربط جميع الخدمات الخاصة بالمقيمين في المملكة ببوابة أبشر، وهو الأمر الذي يستدعي من المقيمين في المملكة عمل حساب على موقع أبشر الإلكتروني، ليتم التعرف أكثر على تفاصيل الإقامة وصلاحيتها بسهولة، لهذا يتم التأكد من صلاحيه الإقامة من خلال الرابط “من هنا“.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، على أمل الاستفادة منه، وقد تطرقنا إلى كافة التفاصيل حول الاستعلام عن صلاحيه انتهاء الإقامه، إضافة للخطوات التي يمكن أن يتم الاستعلام عن صلاحيه الإقامه دون الدخول إلى أبشر، ومده صلاحيه الإقامة.

السابق
جدول رموز التحاليل الطبية ومعانيها وأنواعها
التالي
متطلبات تجديد الهوية الوطنية 2021 في السعودية

اترك تعليقاً