اسماء الدول المعافاة من الحجر الصحي في ابو ظبي

اسماء الدول المعافاة من الحجر الصحي في ابو ظبي

يتداول العديد من الأشخاص على محركات البحث عن اسماء الدول المعافاة من الحجر الصحي في ابو ظبي بالامارات العربية المتحدة، حيث أعلنت وزارة الثقافة والسياحه عن أسماء الدول المعافاة والمسموح لها بالوفود لأبو ظبي وأطلقت عليها باسم قائمة الدول الخضراء، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا، وعن كافة الارشادات الصحيه الواجب اتباعها للمسافرين، فتابعو معنا أعزائنا الكرام.

اسماء الدول المعافاة من الحجر الصحي في ابو ظبي

أعلنت وزارة الثقافة والسياحه في دولة الأمارات ابو ظبي عن قائمة بأسماء الدول الخضراء اي الوافدون اليها و المعفيين من الحجر الصحي وتم تحديدها ب ١٦ دولة،  كما ووجهت دائرة الثقافة والسياحة لجميع الفنادق والمنشآت السياحية في أبو ظبي  برفع الجهوزية التامة واتباع التعليمات الصحية للأمن والسلامة في استقبال الوافدين اليها، ووضحت دائرة الثقافة والسياحه أنه تم السماح لأفراد العائلة الواحدة التي تتجاوز 4 أشخاص باستخدام طاولة واحدة، واعتمدت قائمة الدول الخضراء اي المعفيين لإعفاء المسافرين من الحجر الصحي، حيث تشمل القائمة المعافاة او الخضراء كما أطلقت عليها دول الصين وهونغ كونغ والكويت وجزيرة مان وسنغافورة، وموريشيوس ومنغوليا وسانت كيتس ونيفيس وكاليدونيا الجديدة، وساو تومي وبرينسيبي، وتايبيه، ونيوزيلندا وعمان وتايلاند والسعودية، حيث يجري تعديلات وتحديثات دورية على القائمة تبعا ل تطورات انتشار فيروس كوفيد-19 عالميا.

شاهد أيضاً: موضوع عن فيروس كورونا وأعراضه

ارشادات الحجر الصحي للمسافرين القادمين إلى ابوظبي

شددت الوزارة على اتباع تدابير السلامة والأمان في ظل انتشار وتفشي الوباء في العالم، حيث يلزم على كافة  المسافرين إلى دولة الإمارات أبو ظبي إجراء الفحص المخبري لكوفيد-19 وهي مسحة الأنف (PCR – قبل 96 ساعة من مغادرة الجهه القادمين منها:

  • إبراز شهادة سلبية بنتيجة الفحص البي سي ار عند الوصول إلى مطار دولة الامارات.
  • يطلب من المقيمين، أو السياح من بعض الوجهات إجراء الفحص المخبري لكوفيد-19 مرة أخرى عند القدوم، في حال كانت نتيجة الفحص إيجابية.
  • كما يتوجب على الشخص الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما، واتباع ارشادات هيئة الصحه في دبي، ويلزم دفع غرامة مالية قد تصل الى ٥٠٠٠٠ درهم لمن يخالف تعليمات الحجر المنزلي او الصحي.
  • وفي دبي يعفى الإماراتيون من الفحص المخبري قبل المغادرة من الجهه القادمين منها، بغض النظر عن الوجهة أو المدة التي كانو فيها. ويكفي إجراء الفحص عند الوصول إلى مطارات دبي.
  • في حالة كان مسافراً رحلة مباشرة من أي من البلدان أو المناطق الخضراء عليه إجراء فحص كورونا بي سي ار في اليوم السادس والثاني عشر من وصوله إلى الإمارات.
  • إن كان مشاركاً في برنامج التلقيح الوطني في الدولة، ومسافراً من أي من البلدان الخضراء يعفى من متطلبات الحجر الصحي عند وصوله إلى الإمارت ويتعين عليه فقط اجراء فحص بي سي ار في اليوم السادس من قدومه.
  • على المسافرين من الدول الأخرى الغير مصنفة الخضوع للحجر الصحي الذاتي لمدة عشرة أيام، حتى لو كانت النتيجة سلبية، ويمكن أن يكون الحجر منزلي أو مؤسسي.
  • في حالة كنت مسافراً من دولة مصنفة عالية الخطورة من حيث العدوى يتم حجرك في الحجر المؤسسي الحكومي، ويتطلب منك إرتداء سوار معصم معتمد طبياً طول فترة الحجر الصحي، وسوف يتم توفير ما يلزم من قبل السلطات الإماراتية في مطار أبو ظبي، وسوف يتم عمل إجراء فحص مخبري آخر لكوفيد 19 في اليوم الثامن من القدوم.

نختم مقالنا بأنه من الضروري معرفة ما هي اسماء الدول المعافاة من الحجر الصحي في ابو ظبي، والإرشادات التي تخص الحجر الصحي للقادمين إلى الإمارات العربية المتحدة من أجل منع تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

السابق
كيف يكتشف العلماء الفضاء من خارج الغلاف الجوي
التالي
طريقة فتح حساب الراجحي مباشر أفراد والتسجيل في تطبيق الراجحي

اترك تعليقاً