تفاصيل احتجاز الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي

احتجاز الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي

ما هي تفاصيل احتجاز الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي التي برزت من جديد، بعدما انتشرت العديد من الأنباء على مواقع إلكترونية إختبارية حول قيام عائلة حاكم دبي بإحتجاز الشيخة لطيفة في المنزل، وهو ما جعل البحث مؤخراً على حقيقة هذه الأخبار والتي علقت عليها الحكومة الإماراتية، وسوف نبين ما هو ردها على احتجاز الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي، وسوف نتعرف على قصتها عبر موقع المجال الإلكتروني.

تفاصيل احتجاز الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي

علقت السفارة الإماراتية في لندن عن الأخبار التي انتشرت مؤخراً وتناولت حالة الشيخة لطيفة ابنة حاكم إمارة دبي، وقد أكدت أنها تتلقى الرعاية الكاملة في المنزل وتواصل التحسين، وأكدت أن الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي بخير، وقد أكدت الخارجية الإمارتية في بيان لها “أكدت أسرتها أن صاحبة السمو تتلقى الرعاية في المنزل بدعم من عائلتها والأخصائيين الطبيين. إنها مستمرة في التحسن ونأمل أن تعود إلى الحياة العامة في الوقت المناسب”.

شاهد أيضاً: تفاصيل الافراج عن لجين الهذلول كاملة

قصة الشيخة لطيفة محمد بن راشد آل مكتوم ابنة حاكم دُبي

قالت الشيخة لطيفة آل مكتوم في مقاطع فيديو مسجلة سراً لها انتشرت على الانترنت أنها تخشى على حياتها، وذلك بعدما حاولت الفرار من دبي لبدء حياة جديدة في شهر فبراير من العام ، فقد قالت في أحد الفيديوهات المسجلة أنه لا يسمح لها بالقيادة ولا السفر ولا مغادرة دبي على الإطلاق، وقد قام الكوماندوز بالقيض على الأميرة لطيفة على متن قارب في المحيط الهندي وأعادتها إلى دبي، ومكثت هناك منذ ذلك الوقت، وقد أثارت هذه الفيديوهات المنشورة من قبل أصدقائها وتم بثه على الإنترنت ودعوتها العالمية لإجراء تحقيق من جان الأمم المتحدة، وقد اتصلت الأمم المتحدة بديفيد هاي من حملة فري لطيفة وقد طلبت الوصول إلى اللقطات، وقال كينيث روث إنه لا أحد سيصدق أفراد العائلة المالكة في دبي “حتى تتمتع لطيفة بحرية الحديث بنفسها” ،وقد قال حاكم دبي إنه كان يتصرف بما يضمن مصالحها، وقالت دبي سابقاً إن الشيخة لطيفة في أمان وفي رعاية الأسرة.

قالت ليز ثروسيل المتحدثة بإسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان “لقد سألنا عن وضعها الحالي وطلبنا من حكومة الإمارات الرد بصورة عاجلة. سنواصل مراقبة الوضع “.

فيما أكدت الوكالة أنها تواصلت مع البعثة الدائمة للإمارات في جنيف ولم تقم بالتعليق على هذا الأمر، فيما قال الماحمي الذي قدم قضية الشيخة لطيفة في الأمم المتحدة رودني ديكسون نأمل أن يكون تحقيق الأمم المتحدة حاسماً في إطلاق سراح الأميرة لطيفة.

وأضاف ديكسون أن الأمم المتحدة بحاجة إلى اجتماع جاد للغاية مع من يحتجزها والتأكد من التوصيل لإتفاق من أجل اطلاق سراحها.

هذه التفاصيل التي وردت على لسان العديد من الأطراف في تفاصيل احتجاز الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي التي أثارت الرأي العام العالمي، وأصبح هناك تنديد بالإعتقال.

السابق
ماذا يوجد في المربع الفارغ والجواب ليس 6
التالي
من هي زوجة مشاري البلام وأسباب وفاة مشاري البلام

اترك تعليقاً