أبحاث وتقارير

انشاء عمل عن فصل الربيع للصف الثاني

انشاء عمل عن فصل الربيع للصف الثاني

انشاء عمل عن فصل الربيع للصف الثاني الإبتدائي ، ما أجملها من كلمات متلألئة في السماء تعطينا الحب والدفء في ليالي فصل الربيع؛ فصل الربيع تتفتح فيها الازهار وتزقزق فيه العصافير، انشاء عمل عن فصل الربيع للصف الثاني حيث يعد فصل الربيع فصل من فصول السنه وأجملها وأبهاها ، اذ يتميز بأجوائه المميزة العطرة ونباتاته الموردة الملفتة بجاذبيتها ، فصل الربيع هو فصل النمو والخضرة والسعادة و الراحه وبث الطمأنينة ، حيث يتمتع فصل الربيع بصفاء السماء وملئ الأجواء بالبهجة والرخاء، لذا نقدم عبر المجال موضوع انشاء عمل عن فصل الربيع للصف الثاني.

انشاء عمل عن فصل الربيع للصف الثاني

فصل الربيع هو أحد فصول السنه الأربعة المحببة لقلوب الناس وخاصة الأطفال ، اذ بقدومه يبث جو من الفرح و السكينة لروح الناس ، فهو الفصل الذي تتجدد فيه الحياة للأزهار والنباتات والطيور التي تصنع أعشاشها ورجوع الطيور المهاجرة لموطنها .
فصل الربيع تتكاثر فيه الطيور ويزداد عددها بشكل ملحوظ ، ويأتي هذا الفصل ليشع النور والحياة بعد فصل الشتاء التي تبقي الأرض فيه في ظمأ الحياة ، ويجعل هذا الفصل النفس راوية من جميع المشاعر الإيجابية التي تبث الروح الجميلة المشعة بالتفاؤل لقلوب الناس.

موعد فصل الربيع

يبدأ فصل الربيع كعادته مثل باقي فصول السنة في 21 مارس حيث يصادف هذا التاريخ يوم الأم ، حيث يعتبر من أكبر المناسبات في العالم ، ونودع فصل الربيع في 21 يونيو ويسمى هذا اليوم بالانقلاب الصيفي .

الربيع فصل البهجة والفرح

يبعث فصل الربيع في نفوس الناس الشعور بالبهجة والفرح والراحة ،حيث تخرج الحيوانات من السبات الشتوي لبدء مرحلة التزاوج والنشاط . ان الانسان يشعر في فصل الربيع بالعديد من الاحاسيس المختلفة بسبب الطبيعة الخضراء الخلابة التي تملأ الأماكن مما يجعله يبث في روحه شعور الاشتياق والحنين الى كل ما حوله.

جمال فصل الربيع

يأتي فصل الربيع كنسمة هادئة لتتفتح الأشجار، والأرض تبدأ بكسوتها الخضراء البهية فهو عروس فصول السنة، وهو الفصل الذي تغنى وتغزل به الادباء والشعراء من كافة العصور وكتبوا فيه اجمل القصائد واروع الاوصاف للطبيعة ، فيا جمال هذا الفصل .

وبغياب هذا الفصل يتولد لدينا شعور بالنقص والحزن ولان هذا الفصل يعود كل عام ، ففي بدايته يتلاشى هذا الشعور ويتجدد في نهايته ، وذلك لان هواء فصل الربيع ونسماته المنعشة تهدئ من روع الانسان وتفتح لديه الكثير من الافاق للتفكر والتمعن في خلق الله عز وجل والطبيعة الخلابة .

وختاما يجب المحافظة في فصل الربيع على جمال الطبيعة ونظافة الأماكن العامة والاهتمام بالأزهار والاشجار.

السابق
موضوع تعبير عن قنبلة هيروشيما وسبب اختيارها
التالي
موضوع تعبير عن النظافة العامة

اترك تعليقاً