المجال التقني

سعر عملة الايثيريوم الرقمية اليوم وتوقعاتها للعام 2023

سعر عملة الايثيريوم الرقمية اليوم

سعر عملة الايثيريوم الرقمية اليوم وتوقعاتها للعام 2023، حيث تعتبر عملة الايثيريوم من العملات الرقمية المشهورة والمعروفة في عالم العملات الرقمية، والتي تعتبر من اهم الاستثمارات التكنولوجية الملائمة للعصر الحالي، وهي شبكة مفتوحة المصدر واكثر بكثير من مجرد انها عملة رقمية، ويتم تداولها تحت مؤشر Crypto index 10 للعملات الرقمية، لهذا نرى البحث كثيراً على سعر عملة الايثيريوم الرقمية اليوم وتوقعاتها للعام 2023.

ما هو الإيثريوم؟

إيثريوم أو Ethereum و يرمز لها (ETH)إنها منصة برمجية مفتوحة المصدر تعتمد على تقنية blockchain ، والتي تمكن المطورين من بناء وإصدار تطبيقات وعملات لامركزية. إنها في الواقع أكثر من مجرد عملة مشفرة ، إنها مجرد جزء واحد من منتج Ethereum.

تم إنشاء إيثريوم في الأصل بواسطة Vitalik Buterin، باحث و مبرمج للعملات الرقمية الذي عمل سابقًا في Bitcoin في عام 2013. كان التمويل الجماعي عبر الإنترنت الذي عقد في عام 2014 هو الجزء الأساسي من تمويل المنصة. بدأ تشغيل النظام في 30 يوليو 2015 ، وتم حشره بـ 11.5 مليون “بت” من Ethereum جاهزة للتجربة.

كيف يعمل الايثريوم

على blockchain Ethereum ، على عكس “تعدين” Bitcoin ، يعمل المستخدمون على كسب “Ether” ، وهي العملة الرقمية التي تشغل شبكة Ethereum. بالإضافة إلى كونها عملة مشفرة قابلة للتداول ، يستخدم المطورون Ethereum أيضًا للدفع مقابل الخدمات على شبكة Ethereum.

شاهد أيضاً: ما هي عملة موريتانيا

التداول على عملة الايثريوم

أفضل طريقة لممارسة تداول العقود مقابل الفروقات هي فتح حساب تداول تجريبي مجاني، يمكن لكل من المتداولين المبتدئين والمتقدمين الاستفادة من الحساب التجريبي، لأنه يوفر تجربة تداول حية كاملة ، مع جميع التحليلات والمعلومات في الوقت الفعلي من الأسواق الحية، ولكن دون تعريض رأس مالك للخطر، انقر فوق اللافتة أدناه لفتح حساب تداول تجريبي مجاني اليوم!

كيف يمكنني استخدام عملة الايثريوم؟

يتم استخدام عملة الايثريوم بشكل متزايد لدفع ثمن بعض السلع والخدمات عبر الإنترنت داخل شبكة إيثريوم، تتوسع القائمة بإستمرار, فيما يلي بعض الأمثلة كيف يمكنك إنفاق عملة الايثريوم، بما في بذلك:

  • العاب الكترونية
  • بطاقات الهدايا
  • السفر
  • الإكراميات
  • التبرعات
  • المتاجر الالكترونية

شاهد أيضاً: ما هي عملة ماليزيا

سعر الايثريوم مقابل الدولار الامريكي

منذ إنشائها في عام 2015 ، أظهرت العملة الرقمية تقدمًا بطيئًا في عامها الأول. كان عام 2017 قصة مختلفة تمامًا. بدأت العملة الرقمية العام عند أدنى مستوى لها عند 7.76 دولار ، وبحلول نهاية العام ، تجاوزت إيثريوم 700 دولار ، بزيادة قدرها أكثر من 9000٪! على عكس عملة البيتكوين ، التي سجلت أعلى مستوى لها في عام 2017 ، حملت إيثر بعض الزخم الصعودي في أوائل عام 2018 ، وبلغت ذروتها في النهاية فوق 1300 دولار في منتصف يناير.

كما هو الحال مع العملات المشفرة الأخرى ، على الرغم من ذلك ، أثبت عام 2018 أنه عام اختبار ككل لـ Ethereum ، حيث انخفض سعره تدريجيًا منذ تلك النقطة ، واستقر عند حوالي 130 دولارًا بحلول نهاية العام.

امّا في عام 2019 فكانت عملة الاثريوم مقابل الدولار الامريكي في حركة صعودية منذ بداية العام حتى وصلت في شهر يونيو الى 361 دولار لكل عملة ايثر واحدة. و بدأت بالهبوط حتى نهاية العام لتصل الى مستويات قريبة من سعر افتتاح شهر يناير عند 139 دولار. أغلقت عملة الاثريوم بارتفاع مقداره 12 دولار فقط عن سعر افتتاحه بداية السنة عند 151 دولار.

في عام 2020 ، بدأ سعر Ethereum في الارتفاع مرة أخرى ، بنفس الطريقة التي اتبعها في 2019 ، واستمر في الارتفاع حتى نهاية العام ، ليصل إلى 751 دولارًا وينتهي العام بارتفاع. لكن هذا ليس الارتفاع المذهل حقًا! في 8 نوفمبر 2021 ، وصل سعر Ethereum إلى 4812 دولارًا ، وهو أعلى سعر تاريخي للعملة الرقمية ، مرتفعًا بنسبة 540.7٪ عن سعره في 2020!

توقعات الايثيريوم في العام الجديد 2023

تتأثر Ethereum ، مثل العملات الأخرى في السوق ، بحركة أسعار Bitcoin. لذلك ، عندما تبدأ Bitcoin سوقًا صاعدًا ، تتطلع Ethereum أيضًا إلى ذلك.

طالما أن Bitcoin في المقدمة وتتحرك للأعلى ، فإن Ethereum عادة ما تفعل الشيء نفسه. ستزيد ETH من قيمتها بالدولار الأمريكي بفضل الارتفاع العام في أسعار العملات المشفرة. من المرجح أن تنخفض النسبة بين ETH و BTC. ومع ذلك ، فإن Ethereum هي واحدة من أفضل المنافسين لتحقيق مكاسب كبيرة حيث يتدفق المال عادةً من أرباح Bitcoin إلى عملات معدنية و altcoins مشهورة قبل أن تتدفق إلى مشاريع أصغر وأقل شهرة.

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل حول سعر عملة الايثيريوم الرقمية اليوم وتوقعاتها للعام 2023، وقد بينا لكم فيها جميع التفاصيل والمعلومات كسعر عملة الايثيريوم اليوم بالدولار الامريكي وتوقعاتها في العام الجديد.

السابق
قصة أصحاب الكهف مختصرة pdf
التالي
سعر عملة البيتكوين الحالي فرصة رائعة للشراء وتوقعات البيتكووين للعام 2023

اترك تعليقاً