المجال الإقتصادي

سعر عملة البيتكوين الحالي فرصة رائعة للشراء وتوقعات البيتكووين للعام 2023

The current Bitcoin price

سعر عملة البيتكوين الحالي فرصة رائعة للشراء، حيث وصف رجل الاعمال المشهور روبرت كيوساكي ان سعر البيتكوين الان يعتبر من افضل الفرص الذهبية للشراء، وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار الامريكي وارتفاع سعر الفائدة فيه بالبنوك المركزية، حيث تم ملاحظة انه يوجد العديد من العملات المشار إليها بالوصول الامن بسبب سعرها المنخفض مع انخفاض سعر الدولار، لهذا نرى البحث كبيراً في الاونة الاخيرة على سعر عملة البيتكوين، لهذا سوف نتعرف اليوم على سعر عملة البيتكوين الحالي فرصة رائعة للشراء.

معلومات عن عملة البيتكوين

بيتكوين (Bitcoin) هو نوع من العملات الرقمية التي تعمل بنظام التشفير العملاق الذي يستخدم الكمبيوترات لتحقيق العمليات المالية. بيتكوين مخصص للعمل كعملة إلكترونية على الإنترنت وليس له علامة رسمية معينة، ولا يتم تداوله كعملة نقدية في الأسواق العالمية كما يتم تداول العملات الرقمية الأخرى مثل الريبل واللايتكوين.

بيتكوين تم إنشاؤه في 2009 من قبل مجهول معروف باسم “ساتوشي ناكاموتو” (Satoshi Nakamoto). يعتبر بيتكوين منصة مدفوعات فائقة السرعة والسهولة، ويمكن استخدامها لتحويل المال من شخص إلى آخر دون الحاجة للتدخل المأمورية في العملية.

ومع ذلك، يجب العلم بأن بيتكوين مثل العملات الرقمية الأخرى يعتمد على العديد من المتطلبات الفنية والتي تؤدي إلى مخاطر كبيرة، ولا يمكن استخدامها كعملة نقدية التقليدية التي نعرفها. لهذا السبب، يجب أن تكون مستعداً للمخاطر المرتبطة باستخدام البيتكوين، ولا ينبغي الاعتماد عليها.

شاهد أيضاً: سعر عملة الايثيريوم الرقمية اليوم وتوقعاتها للعام 2023

سعر عملة البيتكوين الحالي فرصة رائعة للشراء

في أحد المقالات التي نشرها رجل الأعمال الشهير كيوساكي على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ، توقع أن تحدث هذه التغييرات والتطورات في أقرب وقت ممكن مع انهيار سعر الدولار الأمريكي في العالم ، تمامًا مثل الانهيار. التي حدثت بالجنيه الإسترليني.

وتساءل كيوساكي أيضا هل سيتبع الدولار الأمريكي الجنيه الإسترليني أيضا خلال الفترة المقبلة؟ قال كيوساكي إن الدولار قد ينهار في وقت مبكر من عام 2023 بسبب التغييرات والقرارات المستمرة التي يتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ولكن في الآونة الأخيرة ، كان كيوساكي مؤيدًا كبيرًا لفئات مختلفة من الأصول الرقمية التي لا يستطيع الاحتياطي الفيدرالي التلاعب بها بأي شكل من الأشكال ، بعد أن حذر العديد من المستثمرين من إمكانية الحصول على البيتكوين بسبب حلقات التمويل الجماعي الفورية.

القيمة السوقية للأصول الرقمية للبتكوين

في نفس الوقت الذي اكتسب فيه الدولار الأمريكي قوة أكبر مقارنة بالعملات العالمية الأخرى مثل الجنيه الإسترليني واليورو ، تم رفع سعر الفائدة الفيدرالية ، مما أدى إلى انخفاض القيمة السوقية للأصول الرقمية إلى 55٪ خلال الماضي. 12 شهرًا ، قال العديد من المحللين والمتخصصين في هذا المجال ، من المتوقع أن تتعرض Bitcoin لبعض التقلبات والتغيرات في سعرها.

كما أن شهر أكتوبر الحالي هو فترة متقلبة للغاية للعملات الرقمية بكافة أنواعها ، خاصة عندما يقترن ذلك بتضخم مرتفع في الأسواق العالمية ، وكان البنك الاحتياطي الفيدرالي حريصًا على تغيير السياسات الحالية ، وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود.

شاهد أيضاً: ما هي عملة موريتانيا

توقعات البيتكووين للعام 2023

تتجه عيون المراقبين حاليًا إلى ما قد يحمله عام 2023 للعملات المشفرة ، خاصة فيما يتعلق بـ Bitcoin ، التي تقود سوق العملات المشفرة كأكبر عملة من حيث القيمة السوقية.على الرغم من الخسائر الفادحة التي تكبدتها عملة البيتكوين في عام 2022 ، فإن الآراء حول مصيرها في عام 2023 منقسمة بشكل حاد ، حيث يعتقد بنك ستاندرد تشارترد ، على سبيل المثال ، أنها قد تنخفض بشكل عنيف إلى مستويات خمسة آلاف دولار ، في حين أن البعض ومنهم المستثمر الشهير تيم دريبر ، صدق أنك ستصل إلى 250000 دولار بحلول منتصف العام الجديد.

ويقول الدكتور كريم العمدة وهو أكاديمي ومحاضر مصري وأستاذ في الاقتصاد، وهذا التناقض في التوقعات ناجم عن حقيقة أن هناك من يبنون تحليلاتهم وفقًا لواقع السوق ، وهناك من يبنون تحليلاتهم وفقًا لطموحاتهم الشخصية غير العلمية ، مما يدل على أن التوقعات هي الأقرب إلى الحقيقة هي أن Bitcoin ستكمل مسارها الهبوطي خلال عام 2023.، وهذا ينطبق على سوق العملات المشفرة ككل.

شاهد أيضاً: ما هي اول عملة في تاريخ الدولة الاسلامية

هذه هي ابرز المعلومات والتفاصيل حول سعر عملة البيتكوين الحالي فرصة رائعة للشراء وتوقعات البيتكووين للعام 2023، وقد بينا لكم التفاصيل الكاملة التي من اجلها يمكن الدخول إلى عالم شراء العملات الرقمية من فئة البيتكوين وذلك لاحتمالية كبرى لارتفاع اسعارها خلال الايام القادمة.

 

السابق
سعر عملة الايثيريوم الرقمية اليوم وتوقعاتها للعام 2023
التالي
سعر عملة الكريبتو اليوم وتوقعاتها للعام الجديد 2023

اترك تعليقاً