المجال الإقتصادي

سعر عملة الكريبتو اليوم وتوقعاتها للعام الجديد 2023

سعر عملة الكريبتو اليوم

سعر عملة الكريبتو اليوم وتوقعاتها للعام الجديد 2023، فقد اصبح البحث كبيراً في الاونة الاخيرة على عملة الكريبتو، التي اصبحت من العملات المهمة بشكل كبير للكثير من المستثمرين في العملات الرقمية، واصبح الكل يريد التعرف على التوقعات الجديدة للعملة الرقمية الكريبتو مع بداية العام الجديد 2023، هذا الامر الذي سوف نتعرف على تفاصيله كاملة، وذلك من اجل متابعة جديد الاخبار بخصوص عملة الكريبتو، لذا تابعوا معنا حصريا سعر عملة الكريبتو اليوم وتوقعاتها للعام الجديد 2023.

ما هي عملة الكريبتو

الكريبتو (Crypto) هو نظام عملة رقمية يعمل على نظام التشفير لتحقيق العمليات المالية والتبادل الإلكتروني. يعتبر الكريبتو واحداً من أكثر العملات الرقمية انتشاراً في العالم، وتم إنشاؤه في 2009 من قبل مجهول معروف باسم “ساتوشي ناكاموتو” (Satoshi Nakamoto).

ويعتبر الكريبتو عملة رقمية على الإنترنت يمكن استخدامها لتحويل المال من شخص إلى آخر دون الحاجة للتدخل المأمورية في العملية. يعمل الكريبتو على نظام نصب البلوكشين (blockchain) الذي يعتمد على التشفير العملاق لتأمين العمليات وتحقيق العدالة في التبادل الإلكتروني.

ومع ذلك، يجب العلم بأن الكريبتو مثل العملات الرقمية الأخرى يعتمد على العديد من المتطلبات الفنية والتي تؤدي إلى مخاطر كبيرة، ولا يمكن استخدامها كعملة نقدية التقليدية التي نعرفها. لهذا السبب، يجب أن تكون مستعداً للمخاطر المرتبطة باستخدام الكريبتو، ولا ينبغي الاعتماد عليها كوسيلة للتداول المالي.

شاهد أيضاً: سعر عملة البيتكوين الحالي فرصة رائعة للشراء وتوقعات البيتكووين للعام 2023

اخبار الكريبتو اليوم

بعد أن وصلت قيمة البيتكوين إلى حوالي 24000 دولار في الفترة الماضية ، لم تدم طويلاً وعادت مرة أخرى إلى المنطقة الحمراء ، حيث انخفض سعر هذه العملة الرقمية إلى أقل من 23000 دولار ، وهذا الأمر في آخر حركة سريعة. أي وقت مضى؛ بعد أن أعلنت شركة Tesla لصناعة السيارات الكهربائية عن بيع 75٪ من أسهم البيتكوين ، والتي بلغت حوالي 936 مليون دولار. كما أعلن البنك المركزي الأوروبي عن رفع سعر الفائدة بنسبة تصل إلى 0.5٪.

استجابت أسعار البيتكوين بشكل كبير للغاية ، حيث انخفضت إلى أقل من 23000 دولار بين عشية وضحاها ، ووصلت إلى 22457 دولارًا بعد أن أعلنت الشركة عن هذا الأمر. حاليًا ، يتم تداول Bitcoin بسعر 22،980 دولارًا ، بناءً على أحدث البيانات الصادرة عن السلطات المختصة.

انخفض سوق تداول العملات المشفرة بشكل كبير ، حيث انخفضت عملية Ethereum بأكثر من 6٪ ، حتى وصلت إلى سعر 1،566 دولارًا. هناك مجموعة أخرى من العملات التي تأثرت وانخفضت ما بين 6٪ وحتى 9٪. الجدير بالذكر أن هناك أخبارًا جيدة حول العملات الرقمية في العالم ، حيث أكد إيلون ماسك ، رئيس Tesla ، أن بيع جزء كبير من مقتنيات Bitcoin الخاصة بهم لا يعتبر حكمًا على العملة ، لكن الشركة ستعمل على الاستحواذ عليها. المزيد منها في المستقبل.

دليل المبتدئين للاستثمار في الكريبتو والعملات المشفرة

في بداية التداول والاستثمار ، يشعر المتداول بالارتباك والخوف من المخاطرة بالمال، لذلك ينصح الاقتصاديون باكتساب الخبرة والمعرفة الكافية لإزالة هذا الخوف والارتباك، ويجب أن تتم عملية التداول من خلال وسيط مرخص ومنظم من قبل الجهات الرقابية. السلطات لحماية أموالك كمستثمر وتاجر.

يجب أن تكون بداية التداول والاستثمار لأي شخص يرغب في الاستثمار والتداول فى الكريبتو صغيرة لسببين وهما

  • عدم اكتساب المعرفة والخبرة الكافية في كيفية استثمار الأموال بشكل جيد.
  • بداية بالقليل من المال للتعلم وفهم جميع الأمور الخاصة بالاستثمار والتداول ومحاولة الوصول للمبالغ الصغيرة، ثم المبالغ المالية المتوسطة ثم المبالغ المالية الكبيرة.
  • تداول الكريبتو مع وسيط موثوق
  • البداية المتوازنة
  • التنوع في التداول والاستثمار
  • اختيار منصة آمنة

شاهد أيضاً: سعر عملة الايثيريوم الرقمية اليوم وتوقعاتها للعام 2023

توقعات الكريبتو لعام 2023

قد لا يكون عام 2022 عامًا جيدًا بالنسبة للأسهم ، ولكنه كان عامًا سيئًا بالنسبة للعملات المشفرة ، فمن المتوقع أن ينهي مؤشر S&P 500 العام بخسارة بنسبة 17٪ مع استمرار خسارة الأسهم الطويلة هذا العام ، وبالتالي فإن وضع Bitcoin و العملات المشفرة الشائعة الأخرى أسوأ بكثير ، وقد هبطت Bitcoin حاليًا بنسبة 64 ٪ مقارنة بالعام الماضي بينما انخفض Ethereum بنسبة 66 ٪ ، وانخفضت غالبية العملات المشفرة المهمة الأخرى بنسبة تزيد عن 90 ٪ مع تمديد منحنى المخاطرة.

شهدت العملات المشفرة طفرات وانعكاسات من قبل ، تظهر نظرة سريعة على تطور أسعار البيتكوين في السنوات القليلة الماضية أن BTC ينخفض ​​بنسبة 84 ٪ إلى 3000 دولار في عام 2018 بعد ارتفاع مذهل إلى حوالي 20000 دولار في نوفمبر 2020 ، عكس BTC مساره وارتفع إلى حوالي 17000 دولار قبل أن يرتفع أعلى ، شهدت BTC أيضًا انخفاضًا بنسبة 50 ٪ في مايو 2021 قبل أن ترتفع إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند حوالي 69000 دولار في وقت لاحق من ذلك العام.

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل بخصوص سعر عملة الكريبتو اليوم وتوقعاتها للعام الجديد 2023، وقد تعرفنا على هذه العملة وما توقعاتها للعام الميلادي الجديد 2023، وبينا كيفية التداول فيها بالشكل الصحيح.

السابق
سعر عملة البيتكوين الحالي فرصة رائعة للشراء وتوقعات البيتكووين للعام 2023
التالي
The current price of Bitcoin is a wonderful opportunity to buy

اترك تعليقاً