دولي

من هو الشريف حسن بن زيد الذي اعتقلته السلطات الأردنية “لأسباب أمنية”؟

من هو الشريف حسن بن زيد

من هو الشريف حسن بن زيد الذي اعتقلته السلطات الأردنية “لأسباب أمنية”؟ وما هي الأسباب الحقيقية لإعتقاله، وحقيقة اعتقال الأمير حمزه بن الحسين ولي عهد الأردن السابق، هذا ما سوف نتعرف عليه عبر موضوعنا في موقع المجال بأخبار حصرية.

من هو الشريف حسن بن زيد

كشفت وسائل إعلام أردنية عن معلومات عن الشريف حسن بن زيد الذي اعتقلته السلطات اليوم السبت “لأسباب أمنية وبعد متابعة دقيقة”.

وبحسب المعلومات المتوفرة عن الشريف حسن بن زيد ، فهو تحت وصاية هاشمية ، ويقيم في المملكة العربية السعودية ويحمل الجنسية السعودية بالإضافة إلى جنسيته الأردنية. شريف بن زيد هو شقيق النقيب شريف علي بن زيد الذي قتل عام 2010 أثناء قيامه بمهام للقوات المسلحة الأردنية في أفغانستان.

اقرأ أيضاً: من هو الامير حمزه بن الحسين وتفاصيل الانقلاب الذي يقوده

تفاصيل اعتقال الشريف حسن بن زيد

ذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) نقلا عن مصدر امني ان السلطات الاردنية اعتقلت الشريف حسن بن زيد ورئيس الديوان الملكي السابق باسم ابراهيم عوض الله وآخرين “لأسباب أمنية”.

وأضاف المصدر ، في تصريحات مقتضبة نشرتها وكالة أنباء البتراء ، أن الاعتقالات جاءت بعد “رقابة أمنية مشددة” ، موضحا أن “التحقيق في القضية لا يزال جاريا”.

ونقلت وكالة أنباء البتراء عن مصدر مطلع قوله إن “سمو الأمير حمزة بن الحسين ليس في مسكن عائلي أو معتقل كما أفادت بعض وسائل الإعلام”.

كما نقلت قناة “المملكة” الأردنية الرسمية عن مصدر قوله إن ولي العهد السابق “الأمير حمزة بن الحسين غير معتقل”.

أفادت قناة “المملكة” الرسمية أن باسم إبراهيم عوض الله ، من مواليد عمان عام 1964 ، شغل سابقًا منصب وزير التخطيط ووزير المالية وعمل مديرًا للدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي. عوض الله كان أيضا المبعوث الخاص للعاهل الأردني إلى المملكة العربية السعودية.

قال رئيس هيئة أركان الجيش الأردني اللواء يوسف أحمد الحنيطي ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ، إنه لا صحة لما كانت “المزاعم المنشورة بشأن اعتقال الأمير حمزة”. .

شاهد أيضاً: تفاصيل محاولة الانقلاب في الأردن من الامير حمزة

وقال رئيس اركان الجيش الاردني انه “تم حث (الامير حمزة بن الحسين) على وقف التحركات والنشاطات التي تستهدف امن واستقرار الاردن في اطار التحقيقات الشاملة المشتركة التي تجريها الاجهزة الامنية. نتيجة اعتقال الشريف حسن بن زيد وباسم ابراهيم عوض الله وآخرين. “

السابق
من هو الامير حمزه بن الحسين وتفاصيل الانقلاب الذي يقوده
التالي
ماذا فعل الإنسان ليمنع رجوع الماء إلى البحر عبر الأودية؟

اترك تعليقاً