المجال المنوع

كل ماتود معرفته عن الويسترن يونين Western Union وطريقة التحويل

ويسترن يونيون ، وتعني ويسترن يونيون بالعربية. تعرّف نفسها على أنها الشركة الرائدة في مجال تحويل الأموال وتحويل الأموال إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وحتى الشركات العالمية وكذلك على المستوى الشخصي بين الأفراد والعائلات حول العالم.

وتذكر الشركة على موقعها الإلكتروني أنه في عام 2015 ، تم تحويل ما يقرب من 150 مليار دولار من خلال فروعها ووكلائها ، الذين بلغ عددهم أكثر من 500000 فرع ووكيل ، منتشرين في أكثر من 200 دولة حول العالم بأكثر من 130 عملة محلية. وصلت الأموال عبر هذه الشركة العملاقة إلى أكثر من مليار حساب مصرفي بمعدل 31 تحويلاً كل ثانية.

لتحسين الاتصالات المالية عبر ويسترن يونيون

كما تقول الشركة إنها تعمل على تمكين الأفراد والعائلات والأصدقاء من الحصول على نظام تحويل أموال سلس وآمن يناسب الجميع عن طريق تحويل الأموال عبر مكاتب الشركة ووكلائها أو عبر موقع الشركة الإلكتروني أو التطبيق على الأجهزة الذكية. هذه الطرق الثلاث تمكن الشخص من تحويل الأموال في غضون بضع دقائق.

أهداف ويسترن يونيون

تعتقد الشركة أنه عندما ينتقل المال من مكان إلى آخر ، فإن هذا يعني أشياء أفضل ستحدث في هذا المكان من توسع الأعمال الاقتصادية ، وتوفير ما يحتاجه الناس لإكمال تعليمهم ، ومساعدة من يحق لهم ذلك.

الأمر نفسه ينطبق على توفير الفرص للأشخاص لبدء مشاريعهم الخاصة. باختصار تعتقد الشركة أن تحويل الأموال بين مناطق مختلفة من العالم يجعل هذا العالم مكانًا أفضل ، وهذا هدفها بحسب ما تقول.

آلية التحويل في ويسترن يونيون

الشركة الأمريكية التي تأسست عام 1851 وكانت منذ البداية متخصصة في تحويل وتحويل الأموال ومع تطور العالم وتوسع احتياجاته الاقتصادية والمالية تطورت الشركة وخدماتها لتصل إلى المستوى العالمي ، لا تتطلب الكثير من التعقيدات في معاملاتها.

عندما تصل إلى أي من وكلائها ، والذي قد يكون مكتبًا أو مركزًا أو بنكًا ، يكفيك أن تزود المسؤول هناك بالمبلغ الذي تريد تحويله وباسم المستلم وعنوانه وهاتفه ، إذن ادفع العمولة ، والتي تختلف حسب قيمة المبلغ وموقع المستلم ، لتحصل على رقم خاص لتحويلك يسمى رمز MTCN.

في غضون دقائق ، ترسل الشركة رسالة إلى المستلم تخبره بتفاصيل التحويل ورمز MTCN ، بحيث يقوم المستلم بدوره بزيارة أقرب مركز أو وكيل ويسترن يونيون لاستلام الحوالة بعد أن يُظهر لهم إثباتًا. من هويته.

شكوك حول ويسترن يونيون

سمعة الشركة ليست بهذا الطيب ، وهناك الكثير من الشبهات تدور حولها (إذا كان اسمها صحيحًا) ، خاصة بعد أحداث 11 سبتمبر ، فمنذ ذلك التاريخ بدأت الحكومة الأمريكية في اتباع العديد من الإجراءات الهادفة إلى مكافحة الإرهاب وهي بل وزادت هذه الإجراءات في الفترة الأخيرة لتفاقم ظاهرة الإرهاب في المنطقة وفي العالم.

حيث تقول العديد من التقارير أن شركة الحوالات ويسترن يونيون أصبحت ، بتعليمات من الإدارة الأمريكية ، تراقب العديد من التحويلات المشبوهة ، ومن الغريب بحسب هذه التقارير أن الشك لا يحدث إلا من اسم المرسل أو المستلم إذا كان عربيًا. مثل محمد أو أحمد ، لذلك تراقب هذه الانتقالات ومصادرها ووجهاتها.

بالإضافة إلى ذلك ، أشارت تقارير في السنوات الأخيرة إلى أن الشركة تابعت أيضًا تحويلات النشطاء الفلسطينيين ومصادرهم ووجهاتهم ، وقدمت لأجهزة المخابرات الأمريكية معلومات حول تحويلات هؤلاء النشطاء ، مثل مصادرهم ووجهاتهم ومتلقيهم ، والتي في بدوره قدمها للمخابرات الصهيونية وأدى بالتالي إلى مقتل العديد من النشطاء الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال نتيجة رصد هذه عمليات النقل.

هناك شكوك من نوع آخر تدور حول الشركة العملاقة التي تتعمد الشركة تأخير تحويل التحويلات لاستغلال مبالغ مالية واستثمارها في أعمال تجارية مثل البورصات وتداول العملات وغيرها.

كل هذه المعلومات وفق تقارير صحفية نشرت في الصحف الغربية ، ولا يوجد جهة رسمية تؤكد أو تنفي هذا التصريح على الأقل حتى الآن. لكن بالنظر إلى سياسة الإدارة الأمريكية في السنوات الأخيرة ، لم يتم استبعاد ذلك على الإطلاق.

بغض النظر عن كل هذا وكما ذكرنا فإن الشركة تعتبر اليوم من أفضل الشركات في هذا المجال وأصبحت إحدى الوسائل الضرورية للاقتصاد العالمي والتحويلات المالية على المستوى الدولي ككل.

السابق
حكم التقدم على الإمام في انتقالات الصلاة
التالي
الشبابُ ………. الأمة… الخبر المناسب للجملة الأسمية …

اترك تعليقاً